مرحباً بكم بموقع الدكتور عبدالله بن صالح المقبل. تم إنشاء هذا الموقع في عام 1996 حينما كنت ادرس مرحلة الدكتوراة بالولايات المتحدة الأمريكية.

  • ×

12:01 صباحًا , الثلاثاء 24 أبريل 2018

التربية الوطنية للصف الرابع الأساسي: (الجزء الثاني)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الكتاب الثالث والثلاثون
كتاب:التربية الوطنية للصف الرابع الأساسي: (الجزء الثاني)
تأليف: أ.د. جودت أحمد سعادة وآخرون


image


وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية

صدر الجزء الثاني من كتاب التربية الوطنية للصف الرابع الأساسي (الجزء الثاني) عن مركز المناهج التابع لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية بمدينة رام الله عام 2003، من تأليف أ.د. جودت أحمد سعادة، ومصطفى الصيفي، ومجدولين الحلاق، ومصطفى الصعيدي. والكتاب مقرر على تلاميذ الصف الرابع الأساسي. الكتاب مقسم إلى ثلاث وحدات تدريسية هي : الوحدة الأولى وكانت تحت عنوان: (الأنشطة الاقتصادية في فلسطين)، وشملت سبعة دروس هي: الزراعة، وتربية الحيوانات، وصيد الأسماك، والصناعة، والسياحة، والتجارة، ووسائل المواصلات. أما الوحدة الثانية فتناولت موضوع: (التراث الفلسطيني) وشملت خمسة دروس هي: تراثنا، وعاداتنا وتقاليدنا، والقيم، والأعياد الدينية، والمناسبات الوطنية، في حين ركزت الوحدة الثالثة والأخيرة على (فلسطين وكوكب الأرض) وبأربعة دروس منفصلة هي: الاتجاهات على الأرض، وموقع فلسطين على الكرة الأرضية، وفلسطين جزء من العالم، والموارد الطبيعية في فلسطين.


وقد تمَ توضيح معلومات هذه الموضوعات المختلفة بالكثير من الصور والأشكال والرسوم والخرائط الملونة، إضافةً إلى الكثير من الأنشطة العديدة والأسئلة المتنوعة، التي تُحفز التلاميذ على استيعاب معلوماتها بطريقةٍ مُيَسَرة.

بواسطة : admin
 0  0  119
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:01 صباحًا الثلاثاء 24 أبريل 2018.