مرحباً بكم بموقع الدكتور عبدالله بن صالح المقبل. تم إنشاء هذا الموقع في عام 1996 حينما كنت ادرس مرحلة الدكتوراة بالولايات المتحدة الأمريكية.

  • ×

02:00 مساءً , السبت 20 يناير 2018

التربية الوطنية للصف الثاني الأساسي: (الجزء الثاني)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

كتاب:التربية الوطنية للصف الثاني الأساسي: (الجزء الثاني)

تأليف: أ.د. جودت أحمد سعادة وآخرون

image

وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية

صدر الجزء الثاني من كتاب التربية الوطنية للصف الثاني الأساسي (الجزء الثاني) عن مركز المناهج التابع لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية بمدينة رام الله عام 2003، من تأليف أ.د. جودت أحمد سعادة، ود. عبد المعطي الأغا، وخليل دوفش، وعبداللطيف أبو مطاوع. والكتاب مقرر على تلاميذ الصف الثاني الأساسي، وهو مقسم إلى وحدتين : تناولت الأولى عنوان: (لنتعرف على الطبيعة)، وشملت تسعة دروس هي:السهل، والغور، والجبل والتل، والنهر، والوادي والينبوع، والبحر، والبحيرة والجزيرة، والصحراء، والغابة.
أما الوحدة الثانية فكانت بعنوان: (أعمال الإنسان) وبثلاثة عشر درساً هي: الزراعة، وأنواعها المروية والبعلية، والمشكلات الزراعية، والصناعة، والصناعات الغذائية، والنسيجية، والكيماوية، والمعدنية، ومشكلات الصناعة، ثم التجارة وأنواعها، والسياحة وأهميتها.

وقد تمَ توضيح معلومات هذه الموضوعات المختلفة بالكثير من الصور والأشكال والرسوم والخرائط الملونة، إضافةً إلى الكثير من الأنشطة العديدة والأسئلة المتنوعة، التي تُحفز التلاميذ على استيعاب معلوماتها بطريقةٍ مُيَسَرة.



بواسطة : admin
 0  0  50