مرحباً بكم بموقع الدكتور عبدالله بن صالح المقبل. تم إنشاء هذا الموقع في عام 1996 حينما كنت ادرس مرحلة الدكتوراة بالولايات المتحدة الأمريكية.

  • ×

01:59 مساءً , السبت 20 يناير 2018

التربية الوطنية للصف الأول الأساسي: (الجزء الثاني)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الكتاب السابع والثلاثون

كتاب:التربية الوطنية للصف الأول الأساسي: (الجزء الثاني)
تحرير علمي: أ.د. جودت أحمد سعادة

image

صدر الجزء الثاني من كتاب التربية الوطنية للصف الأول الأساسي عن مركز المناهج التابع لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية بمدينة رام الله عام 2003، من تأليف خليل دوفش، وعبير قوقاس، وطه عجوة، وليلى الرجعي. أما التحرير العلمي فكان للأستاذ الدكتور جودت أحمد سعادة. والكتاب مقسم إلى ثلاث وحدات كبيرة كالآتي:

* الوحدة الأولى, وكانت تحت عنوان: (الحي)، وشملت الموضوعات الفرعية الخمسة الآتية: الحي، والحي الذي أعيش فيه، والجيران، وسكان الحي، ومشكلات الحي.

* أما الوحدة الثانية فكانت بعنوان: (بلدتي)، وشملت الموضوعات الفرعية الثمانية الآتية: أين أعيش، وماذا نزرع، وماذا نصنع، والتجارة في بلدي، والسياحة في بلدي، والمجلس البلدي، والماء والكهرباء، والهاتف.

* وكان عنوان الوحدة الثالثة: (وطني)، وشملت الموضوعات الفرعية الستة الآتية: وطني فلسطين، وشكل فلسطين، وعَلَمُ بلادي، ونشيدُ بلادي، وشعبُ بلادي، والعرب والمسلمون.

وقد تمَ توضيح معلومات هذه الموضوعات المختلفة بالكثير من الصور والأشكال والرسوم والخرائط الملونة، إضافةً إلى الكثير من الأنشطة العديدة والأسئلة المتنوعة، التي تُحفز التلاميذ على استيعاب معلوماتها بطريقةٍ مُيَسَرة.

بواسطة : admin
 0  0  52